Friday 9 March 2018

خيارات الأسهم في شركة محدودة خاصة


خطوة أخرى أيضا.
يرجى إكمال الفحص الأمني ​​للوصول إلى ألبوسينيس.
لماذا يتعين علي إكمال اختبار كابتشا؟
إكمال اختبار كابتشا يثبت أنك إنسان وتمنحك إمكانية الوصول المؤقت إلى موقع الويب.
ماذا يمكنني أن أفعل لمنع ذلك في المستقبل؟
إذا كنت على اتصال شخصي، كما هو الحال في المنزل، يمكنك تشغيل فحص مكافحة الفيروسات على جهازك للتأكد من أنه لم يصاب مع البرامج الضارة.
إذا كنت في مكتب أو شبكة مشتركة، يمكنك أن تطلب من مسؤول الشبكة إجراء فحص عبر الشبكة تبحث عن الأجهزة التي تمت تهيئتها بشكل خاطئ أو المصابة.
كلودفلار راي إد: 3d3b144a34ba59ea & بول؛ إب الخاص بك: 78.109.24.111 & الثور؛ الأداء & أمب؛ الأمن من قبل كلودفلار.

كيف أقيم الأسهم التي أملكها في شركة خاصة؟
Investopedia.
إن مشاركة الملكية في شركة خاصة يصعب عادة تقديرها نظرا لعدم وجود سوق عامة للأسهم. وخلافا للشركات العامة التي لديها سعر السهم المتاح على نطاق واسع، يجب على المساهمين في الشركات الخاصة استخدام مجموعة متنوعة من الطرق لتحديد القيمة التقريبية لأسهمهم. وتشمل بعض طرق التقييم الشائعة مقارنة نسب التقييم، وتحليل التدفقات النقدية المخصومة، وصافي الموجودات الملموسة، ومعدل العائد الداخلي، وغيرها الكثير.
الطريقة الأكثر شيوعا وأسهل لتنفيذ هو مقارنة نسب التقييم للشركة الخاصة مقابل نسب شركة عامة قابلة للمقارنة. إذا كنت قادرا على العثور على شركة أو مجموعة من الشركات نسبيا نفس الحجم والعمليات التجارية المماثلة، ثم يمكنك أن تأخذ مضاعفات التقييم مثل نسبة السعر / الأرباح وتطبيقه على الشركة الخاصة.
على سبيل المثال، ويقول الشركة الخاصة يجعل الحاجيات وشركة عامة مماثلة الحجم أيضا يجعل الحاجيات. كونك شركة عامة، يمكنك الوصول إلى البيانات المالية للشركة ونسب التقييم. إذا كانت الشركة العامة لديها نسبة P / E من 15، وهذا يعني المستثمرين على استعداد لدفع 15 $ لكل $ 1 من أرباح الشركة للسهم الواحد. في هذا المثال المبسط، قد تجد أنه من المعقول تطبيق هذه النسبة على الشركة الخاصة بك. إذا كان لدى شركتك أرباح بقيمة 2 دولار أمريكي / سهم، فإنك ستضاعفها بنسبة 15 وستحصل على سعر سهم قدره 30 دولار أمريكي للسهم. إذا كنت تملك 10،000 سهم، فإن قيمة أسهمك تبلغ قيمتها حوالي 300،000 دولار أمريكي. یمکنك القیام بذلك لعدة أنواع من النسب: القیمة الدفتریة، والإیرادات، وإیرادات التشغیل، وما إلی ذلك. بعض الأسالیب تستخدم عدة أنواع من النسب لحساب قیمة السھم الواحد، ومتوسط ​​کل القیم سیتم أخذھا لتقریبا قیمة الأسھم.
ويمثل تحليل التدفقات النقدية المخصومة طريقة شائعة لتقييم حقوق الملكية. تستخدم هذه الطريقة اخلصائص املالية للقيمة الزمنية للنقود من خالل توقع التدفقات النقدية احلرة املستقبلية وخصم كل تدفقات نقدية مبعدل خصم معين لحساب قيمتها احلالية. هذا هو أكثر تعقيدا من التحليل المقارن وتنفيذها يتطلب العديد من الافتراضات و & كوت؛ التخمينات المتعلمة. & كوت؛ على وجه التحديد، عليك أن تتوقع التدفقات النقدية التشغيلية المستقبلية، والنفقات الرأسمالية المستقبلية، ومعدلات النمو في المستقبل ومعدل الخصم المناسب. (مزيد من المعلومات حول دسف في مقدمة إلى تحليل دسف.)
وغالبا ما يكون تقييم األسهم الخاصة حدثا شائعا لتسوية منازعات المساهمين، عندما يسعى المساهمون إلى الخروج من العمل، والميراث، والعديد من األسباب األخرى. هناك العديد من الشركات التي تتخصص في تقييم الأسهم للشركات الخاصة وغالبا ما تستخدم للحصول على رأي مهني بشأن قيمة الأسهم من أجل حل القضايا المدرجة.
وقد أجاب جوزيف نغوين على هذا السؤال.
نوتمان، ديريك.
إن وضع قيمة على الأسهم الخاصة ليس من السهل القيام به مثل الأوراق المالية المدرجة في البورصات المدرجة. وعادة ما تكون شركة خاصة قد أكملت تقييم لتحديد مقدار الشركة يستحق، مما يعطي قيمة لكل سهم. هناك الكثير من المتغيرات حول كيفية تقدير شركة خاصة أنه من الصعب تحديد سعر سهم دقيق.
اسأل فريق الإدارة أو مجلس الإدارة إذا كان هناك واحد ما كان التقييم الأخير، وهذا سوف تعطيك فكرة عن ما هي الأسهم الخاصة بك يستحق، ولكن نضع في اعتبارنا هذا يمكن أن تتغير بسرعة.
كلارك، ديفيد.
وأبسط طريقة لتقدير قيمة شركة خاصة هي استخدام تحليل الشركات المماثل (سكا). ولتطبيق هذا النهج، انظر إلى األسواق العامة للشركات التي تشبه إلى حد كبير تقديرات الشركات الخاصة) أو المستهدفة (والقيمة األساس ية للقيم التي يتم تداولها بين األقران المتداولة في البورصة.

خيارات الأسهم في شركة خاصة محدودة
هذه المقالة هي حول خيارات الأسهم حافز، وليس خيارات الأسهم في السوق التي يتم تداولها في الأسواق العامة. وغالبا ما يشار إلى خيارات الأسهم الحوافز باسم سارز - حقوق تقدير الأسهم. وتنطبق هذه المناقشة أساسا على السوق الكندية والكيانات التي تخضع للضريبة من قبل هيئة الجمارك والإيرادات الكندية (ككرا).
هناك نادرا ما تكون مناسبة عندما خيارات الأسهم لا تأتي كموضوع محادثة المفضلة بين رجال الأعمال التكنولوجيا العالية والرؤساء التنفيذيين. العديد من المديرين التنفيذيين ينظرون إلى الخيارات باعتبارها وسيلة لجذب أفضل المواهب من الولايات المتحدة الأمريكية وأماكن أخرى. تتناول هذه المقالة مسألة خيارات أسهم الموظفين بشكل أساسي من حيث صلتها بالشركات العامة. ومع ذلك، خيارات الأسهم هي فقط شعبية مثل الشركات الخاصة (وخاصة تلك التي تخطط لطرح عام في المستقبل).
لماذا لا تعطي فقط الأسهم؟ في حالة الشركات الخاصة والعامة على حد سواء، يتم استخدام خيارات الأسهم بدلا من ببساطة & كوت؛ إعطاء & كوت؛ أسهم للموظفين. ويتم ذلك لأسباب ضريبية. الوقت الوحيد الذي يمكن أن تكون فيه المشاركات & كوت؛ تعطى & كوت؛ دون عواقب ضريبية سلبية عندما يتم تأسيس الشركة، أي عندما تكون قيمة الأسهم صفر. في هذه المرحلة، يمكن إعطاء جميع المؤسسين والموظفين الأسهم (بدلا من الخيارات). ولكن مع تطور الشركة، تنمو الأسهم من حيث القيمة. إذا تم إجراء استثمار في الشركة، فإن الأسهم تفترض قيمة. إذا كانت الأسهم هي فقط & كوت؛ نظرا & كوت؛ إلى شخص ما، يعتبر ذلك الشخص قد تم تعويضه مهما كانت القيمة السوقية العادلة لتلك الأسهم وتخضع لهذا الدخل. ولكن منح خيار الأسهم غير خاضعة للضريبة في وقت منحها. وبالتالي، شعبيتها.
ولكن، بقدر ما أنا مروحة كبيرة من الخيارات، وأعتقد أنه قد يكون من المفيد تكريس معظم إذا كان هذا المقال لشرح ما هي عليه، وكيف يعملون، وبعض الآثار الخطيرة والمرهقة على حد سواء أصحاب الخيار، والشركة ، والمستثمرين.
من الناحية النظرية وفي عالم مثالي، وخيارات رائعة. أنا أحب هذا المفهوم: تمنحك شركتك (كموظف أو مدير أو مستشار) خيار شراء بعض الأسهم في الشركة. والخيار هو مجرد حق تعاقدي يعطى لحامل الخيار (الخيار) حيث يكون لصاحب الحق غير القابل للإلغاء في شراء عدد معين من الأسهم في الشركة بسعر محدد. على سبيل المثال، يمكن منح مجند جديد في مولتياكتيف سوفتوار (تسكس: E) 10،000 خيار يسمح لها (دعونا ندعو لها جيل) لشراء 10،000 سهم في مولتياكتيف بسعر 3.00 $ (هذا هو سعر التداول في تاريخ منح الخيارات ) في أي وقت تصل إلى فترة 5 سنوات.
وتجدر الإشارة إلى أنه لا توجد قواعد أو شروط مقررة مرتبطة بالخيارات. وهي اختيارية وكل اتفاق خيار، أو منحة، هي فريدة من نوعها.
عموما، على الرغم من أن & كوت؛ القواعد & كوت؛ هي:
في السيناريو المثالي، جيل - المجند الفني الجديد في مولتياكتيف - يحصل الحق في عملها، وبسبب جهودها وجهود زملائها في العمل، مولتياكتيف بشكل جيد وسعر سهمها يذهب إلى $ 6.00 بحلول نهاية العام. يمكن لجيل الآن (بشرط أن تكون خياراتها & كوت؛ مخولة & كوت؛) تمارس خياراتها، أي شراء أسهم بسعر 3.00 دولارات أمريكية (أو ما يعادلها بالعملة المحلية). وبطبيعة الحال، لم يكن لديها 30،000 $ في تغيير الغيار الكذب حولها، حتى انها تدعو وسيط لها ويوضح أنها هي أوبتيونتي. وسيبيع الوسيط بعد ذلك 10000 سهم لها بسعر 6.00 دولار، وبناء على تعليماتها، يرسل 30،000 دولار إلى الشركة مقابل 10،000 سهم تم إصدارها حديثا وفقا لاتفاق الخيار. لديها ربح 30،000 $ - مكافأة لطيفة لجهودها.
تمارين جيل وتبيع جميع أسهمها 10،000 في نفس اليوم. وتحسب التزاماتها الضريبية على ربحها البالغ 000 30 دولار الذي ينظر إليه على أنه دخل من العمالة - وليس كسب رأس المال. تحصل على ضريبة كما لو حصلت على راتب من الشركة (في الواقع - ستقوم الشركة بإصدارها ضريبة الدخل T4 زلة فبراير المقبل حتى تتمكن من ثم دفع ضرائبها في عودتها السنوية). لكنها تحصل على قسط من الراحة - تحصل على خصم صغير يعادل خصمها على 50٪ فقط من أرباحها، أي تحصل على 15000 دولار من مكافئتها البالغة 30000 دولار. في هذا الصدد، يتم التعامل مع مكاسبها على أنها مكاسب رأسمالية - لكنها لا تزال تعتبر دخل العمالة (لماذا؟ آها - قديم كرا لديه سبب - قراءة).
هذه هي الطريقة التي يرى ككرا ذلك. لطيفة وبسيطة. و، في كثير من الأحيان لا يعمل بالضبط بهذه الطريقة. غالبا ما يشار إلى خيارات الأسهم ب & كوت؛ خيارات الأسهم الحافزة & كوت؛ من قبل الجهات الرقابية مثل البورصات، ويعتبرون وسيلة لتوفير دخل مكافأة للموظفين.
فهي ليست - كما يرغب الكثير منا في الحصول عليها - وسيلة للموظفين للاستثمار في شركاتهم. في الواقع، هذا يمكن أن يكون خطرا للغاية. وهنا مثال حقيقي - حصلت العديد من رجال الأعمال التكنولوجيا اشتعلت في هذا الوضع بالضبط. فقط للتأكد من ذلك، راجعت مع الناس جيدة في ديلوات وتوش وأكدوا أن هذا الوضع يمكن، ولا، تحدث (في كثير من الأحيان!).
ينضم جيم إلى شركة ويحصل على 10000 خيار بسعر $ 1. في 5 سنوات، السهم يصل إلى 100 $ (حقا!). جيم يلغي معا 10،000 $ ويستثمر في الشركة، وعقد الآن 1000000000 $ من الأسهم. في السنوات 2 المقبلة، تراجع السوق، والأسهم تذهب إلى 10 $. وقال انه يقرر بيع، مما يجعل $ 90،000 الربح. ويعتقد أنه يدين الضرائب على 90K $. الفقراء جيم! في الواقع، وقال انه يدين الضرائب على 990 $ من الدخل (1M $ ناقص 10K $). وفي الوقت نفسه لديه خسارة رأس المال من 900K $. وهذا لا يساعده لأنه لا يملك أي مكاسب رأسمالية أخرى. وبذلك أصبح لديه الآن ضرائب مستحقة ومستحقة الدفع تزيد عن 213 ألف دولار (أي بنسبة 43٪ هامشية تطبق على 50٪ من مبلغ 990 ألف دولار أمريكي). انه مفلس! الكثير لتحفيزه مع خيارات الأسهم حافز!
وبموجب القواعد الضريبية، فإن النقطة الهامة التي يجب تذكرها هي أن الالتزام الضريبي يتم تقييمه في الوقت الذي يمارس فيه الخيار، وليس عندما يباع المخزون فعلا. (ملاحظة - في الولایات المتحدة الأمریکیة، تقتصر الفائدة علی زیادة سعر البیع علی سعر الممارسة، وفي الولایات المتحدة الأمریکیة، یتم احتساب الفائدة کمکسب رأسمالي إذا کانت الأسھم محتفظ بھا لمدة سنة واحدة قبل البیع!)
دعونا نعود إلى مثال جيل شراء الأسهم مولتياكتيف. إذا أرادت جيل الاحتفاظ بالأسهم (تتوقع لها أن ترتفع)، ثم أنها لا تزال تخضع للضريبة على ربحها $ 20،000 في تقريرها الضريبي المقبل - حتى لو لم تبيع حصة واحدة! حتى وقت قريب، وقالت انها سوف تضطر فعلا لدفع الضرائب نقدا. غير أن التغيير الذي طرأ مؤخرا على الميزانية الاتحادية يسمح الآن بتأجيل (عدم الغفران) من الضريبة حتى الوقت الذي تبيع فيه الأسهم فعلا (بحد أقصى سنوي قدره 000 100 دولار فقط. وتملك مقاطعة أونتاريو صفقة خاصة تتيح للموظفين كسب ما يصل إلى 1M الضرائب مجانا! نيس، إيه؟).
لنفترض أن الأسهم انخفضت (أي خطأ من راتبها - فقط السوق يتصرف مرة أخرى) مرة أخرى إلى مستوى 3.00 $. تشعر بالقلق من أنها قد لا ربح لها، وقالت انها تبيع. وهي تشير إلى أنها قد كسرت، ولكن في الواقع أنها لا تزال تدين حوالي 8،600 $ في الضرائب (على افتراض نسبة هامشية 43٪ على لها & كوت؛ ربح الورق & كوت؛ في وقت التمرين). غير جيد. لكن صحيح! والأسوأ من ذلك، لنفترض أن السهم ينخفض ​​إلى 1.00 دولار. في هذه الحالة لديها خسارة رأس المال من 5.00 $ (تكلفتها على أسهم - لأغراض الضريبة - هو القيمة السوقية 6.00 $ في تاريخ ممارسة - وليس لها سعر ممارسة). لكنها يمكن أن تستخدم فقط هذا $ 5.00 خسارة رأس المال مقابل الأرباح الرأسمالية الأخرى. وقالت انها لا تزال تحصل على أي تخفيف على فاتورة الضرائب الأصلية. أتساءل ماذا يحدث إذا لم تبيع أسهمها؟ هل سيتم تأجيل التزامها الضريبي إلى الأبد؟
من ناحية أخرى، نفترض أن العالم وردية ومشرقة وأسهمها ترتفع إلى 9 $ في الوقت الذي تبيع لهم. وفي هذه الحالة، تحصل على مكاسب رأسمالية بقيمة 3 دولارات أمريكية (أو ما يعادله بالعملة المحلية)، ويتعين عليها الآن دفع ضريبة مؤجلة على مبلغ 30،000 دولار أمريكي الأصلي & كوت؛ دخل التشغيل & كوت ؛. مرة أخرى، هذا أمر جيد.
وبسبب الأثر السلبي المحتمل الناجم عن اكتساب الأسهم وحيازتها، يجبر معظم الموظفين على بيع الأسهم فورا، أي في تاريخ الممارسة - لتجنب أي عواقب سلبية. ولكن، هل يمكن أن تتخيل تأثير على سعر سهم شركة المشروع عندما خمسة أو ستة الخيار & كوت؛ تفريغ & كوت؛ مئات الآلاف من الأسهم في السوق؟ هذا لا يفعل شيئا لتشجيع الموظفين على عقد أسهم الشركة. ويمكن أن تصل الفوضى في السوق للأمن المتداول بشكل رقيق.
من وجهة نظر المستثمر، هناك هبوط كبير للخيارات، وهي التخفيف. وهذا أمر هام. كمستثمر، يجب أن نتذكر أنه في المتوسط، يمكن إصدار 20٪ أسهم جديدة (بهدوء) إلى أوبتيونس.
من وجهة نظر الشركة، فإن منح الروتينية وممارسة الخيارات اللاحقة يمكن أن يضاعف بسرعة رصيد السهم القائم. يؤدي هذا إلى & كوت؛ القيمة السوقية زحف & كوت؛ - ارتفاع مطرد في قيمة الشركة يعزى إلى زيادة تعويم الأسهم. ومن الناحية النظرية، ينبغي أن تنخفض أسعار األسهم قليال مع إصدار أسهم جديدة. ومع ذلك، فإن هذه الأسهم الجديدة الحصول على استيعابها بشكل مناسب، وخاصة في الأسواق الساخنة.
كمستثمر، هل من السهل معرفة ما هي خيارات الشركة المتميزة؟ لا، انها ليست سهلة ولا يتم تحديث المعلومات بانتظام. الطريقة الأسرع هي التحقق من أحدث تعميم المعلومات السنوية للشركة (متوفر على سيدار). كما يجب أن تكون قادرا على معرفة عدد الخيارات التي تم منحها للمطلعين من تقارير تقديم التقارير الداخلية. ومع ذلك، انها مملة وغير موثوقة دائما. أفضل رهان هو أن نفترض أنك ذاهب للحصول على المخفف بنسبة لا تقل عن 20٪ كل بضع سنوات.
الاعتقاد بأن الخيارات أفضل من مكافآت الشركة لأن النقد يأتي من السوق، وليس من التدفقات النقدية للشركات، هو هراء. إن التأثير المخفف على المدى الطويل أكبر بكثير، ناهيك عن التأثير السلبي على ربحية السهم. أود أن أشجع مديري الشركات على الحد من خطط خيارات الأسهم إلى 15٪ كحد أقصى من رأس المال المصدر والسماح بالتناوب لمدة ثلاث سنوات على الأقل مع ترتيبات الاستحقاق السنوية المعمول بها. وسوف يضمن الاستحقاق السنوي للموظفين الذين يحصلون على خيارات بالفعل إضافة قيمة.
وقد استخدم المصطلح أوبتيونير لوصف أصحاب الخيارات المحظوظين الذين لديهم خيارات عالية التقدير. عندما يصبح هؤلاء أوبتيونيرس حقيقية مليونير، يجب على مديري الشركات يسألون أنفسهم إذا كانت دفعاتهم لها ما يبررها حقا. لماذا يجب على أمين الحصول على مكافأة نصف مليون دولار فقط لأن لديها 10،000 & كوت؛ رمز & كوت؛ خيارات؟ ما هي المخاطر؟ وماذا عن أولئك الملياردير الغنية على الفور المديرين الذين يقررون إجراء تغيير نمط الحياة والخروج من وظائفهم؟ هل هذا المعرض للمستثمرين؟
قواعد خيار الأسهم واللوائح والقضايا الضريبية التي تنشأ معقدة للغاية. وهناك أيضا اختلافات كبيرة في المعاملة الضريبية بين الشركات الخاصة والشركات العامة. وعلاوة على ذلك، فإن القواعد تتغير دائما. ينصح بشدة بفحص منتظم مع المستشار الضريبي الخاص بك.
لذلك، ما هو بيت القصيد؟ في حين أن الخيارات كبيرة، مثل معظم الأشياء الجيدة في الحياة، وأعتقد أنها يجب أن تعطى في الاعتدال. بقدر ما يمكن أن تكون خيارات الأسهم جزرة كبيرة في جذب المواهب، فإنها يمكن أيضا أن تكون بنتائج عكسية كما رأينا في المثال أعلاه. وفي الحالات التي يحققون فيها غرضهم حقا، يمكن للمستثمرين أن يجادلوا بأن الرياح الشديدة قد تكون غير مبررة وأن تكون عقابية للمساهمين.
مايك فولكر هو مدير مكتب الاتصال بالجامعة / الصناعة في جامعة سيمون فريزر، رئيس منتدى فانكوفر إنتيربريس، ورجل أعمال تقني.

كيف يمكنني بيع أسهم الشركات الخاصة؟
وفي بعض الحالات، يجوز للشركات الخاصة والعامة إصدار أسهم لموظفيها كجزء من برنامج التعويض. تم تصميم هذا الإجراء لتحفيز الموظفين من خلال ربط جزء من أرباحهم إلى أرباح الشركة.
وفي بعض الحالات، قد يرغب الأشخاص في نهاية المطاف في بيع أسهمهم. بالنسبة للأسهم المتداولة بشكل عام، هذه العملية بسيطة: يمكن للموظف بيع الأسهم فقط من خلال وسيط. أما الأسهم الخاصة فلا يمكن بيعها بسهولة. ونظرا لأن الأسهم الخاصة تمثل حصة في شركة غير مدرجة في أي بورصة، فإن العثور على مشتر قد يكون صعبا. إن عدم وجود معلومات عن معظم الشركات الخاصة يميل إلى إقناع المستثمرين، الذين عادة ما يترددون في الشراء إلى شركة لا يعرفون شيئا عنها.
وأبسط حل لبيع الأسهم الخاصة هو الاقتراب من الشركة المصدرة والاستفسار عما قام به المستثمرون الآخرون لتصفية حصصهم. بعض الشركات الخاصة قد يكون لديها برامج إعادة الشراء، والتي تسمح للمستثمرين لبيع أسهمهم مرة أخرى إلى الشركة المصدرة. ويمكن للشركات الخاصة أيضا أن تكون قادرة على تقديم يؤدي عن المساهمين الحاليين أو المستثمرين الجدد الذين أعربوا عن اهتمامهم بشراء أسهم الشركة.
بعد أن يتمكن المستثمر من العثور على مشتر للأسهم، يقترح أنه يزور محامي الأوراق المالية من أجل إنهاء الأوراق لأنه على الرغم من أن الأسهم الخاصة غير مسجلة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات، التي تنطوي على بيع الأسهم يجب أن لا تزال تتبع. وقد يؤدي عدم الامتثال لجميع اللوائح ذات الصلة إلى عقوبات مدنية أو إدارية أو حتى جنائية.

إصدار خيارات الأسهم للموظفين من قبل الشركات الخاصة المحدودة.
(ا). مقدمة: تنص المادة 62 (1) (ب) من قانون الشركات لعام 2018 على أنه في أي وقت تقترح الشركة التي يكون رأس المال فيها زيادة رأسمالها المكتتب به عن طريق إصدار أسهم إضافية، مخطط الموظفين & # 8217؛ خاضعة لقرار خاص تمريره من قبل الشركة ورهنا بالشروط المنصوص عليها.
& # 8220؛ & # 8217 موظف. خيار الأسهم & # 8221؛ يعني الخيار الممنوح لأعضاء مجلس الإدارة أو المسؤولين أو الموظفين في الشركة أو لشركتها القابضة أو الشركة التابعة أو الشركات، إن وجدت، التي تمنح هؤلاء المديرين أو الموظفين أو الموظفين المزايا أو الحق في الشراء أو الاكتتاب في أسهم الشركة في تاريخ مستقبلي بسعر محدد سلفا [المادة 2 (37)]
وتنص المادة 42 (2) من قانون الشركات لعام 2018 على أن تقديم الأوراق المالية أو الدعوة للاكتتاب في الأوراق المالية يجب أن يكون لعدد الأشخاص الذين لا يتجاوزون الخمسين أو العدد الأعلى الذي يحدده [200 شخص في المجموع في (باستثناء المشترين المؤسسين المؤهلين، وموظفي الشركة الذين تعرض عليهم األوراق المالية بموجب خيار خيار شراء الموظفين وفقا ألحكام البند) ب (، من القسم الفرعي (1) من الباب 62)، في السنة المالية وعلى هذه الشروط (بما في ذلك شكل وطريقة الإيداع الخاص) كما هو منصوص عليه.
شرح للقاعدة 13 من قواعد الشركات (رأس المال والسندات)، 2017 كما ينص على أن & # 8216؛ العرض التفضيلي & # 8217؛ تعني قضية أسهم أو أوراق مالية أخرى، من قبل شركة إلى أي شخص أو مجموعة مختارة من الأشخاص على أساس تفضيلي ولا تشمل الأسهم أو الأوراق المالية الأخرى المقدمة من خلال خطة خيار الأسهم الموظف، مخطط شراء الأسهم الموظف.
وتنص المادة 197 (7) من قانون الشركات لعام 2018 على أنه بغض النظر عن أي شيء وارد في أي حكم آخر من أحكام هذا القانون، ولكن رهنا بأحكام هذا القسم، لا يحق لأي عضو مستقل الحصول على أي خيار من أسهم الأسهم وقد يحصل على أجر عن طريق الرسوم الواردة في القسم الفرعي (5)، وتسديد المصروفات المتعلقة بالمشاركة في مجلس الإدارة والاجتماعات الأخرى والعمولة ذات الصلة بالربح التي قد يوافق عليها الأعضاء.
(ب). الإجراء الواجب اتباعه من قبل الشركات الخاصة المحدودة لتقديم أسهم بموجب إسوس:
وتنص المادة 12 من قواعد الشركات (رأس المال والسندات) لعام 2017 على أن شركة، بخلاف شركة مدرجة، ليست ملزمة بالامتثال للأوراق المالية ومجلس البورصة في الهند، الفوائد) اللوائح، 2017] لا تقدم أسهم لموظفيها بموجب مخطط من الموظفين & # 8217؛ (المشار إليها فيما بعد باسم & # 8220؛ مخطط خيار الموظفين الأسهم & # 8221؛)، إلا إذا كان يتوافق مع المتطلبات التالية، وهي: -
(1) نظام الموافقة على الموافقة على قرار خاص: تم الموافقة على مسألة خطة الموظفين الأسهم الخيار من قبل المساهمين في الشركة من خلال تمرير قرار خاص.
إكسلاناتيون: لأغراض البند (ب) من القسم الفرعي (1) من القسم 62 وهذه القاعدة & # 8220؛ الموظف & # 8221؛ يعني-
(أ) موظف دائم في الشركة التي تعمل في الهند أو خارج الهند؛ أو.
(ب) مدير الشركة، سواء كان مدير كامل الوقت أم لا، باستثناء مدير مستقل؛ أو.
(ج) موظف كما هو معرف في البند (أ) أو (ب) من شركة تابعة، في الهند أو خارج الهند، أو شركة قابضة للشركة.
ولكن لا يشمل -
(1) الموظف الذي يكون مروجا أو شخصا ينتمي إلى مجموعة المروج؛ أو.
) 2 (املدير الذي يملك نفسه أو من خالل أقاربه أو من خالل أي هيئة، بشكل مباشر أو غير مباشر، أكثر من 10٪ من أسهم الشركة القائمة.
) 2 (اإلفصاحات املحددة التي يجب اإلفصاح عنها في البيان التوضيحي: تقوم الشركة بإدراج اإلفصاحات التالية في البيان التوضيحي املرفق باإلشعار لتمرير القرار -
(أ) العدد الإجمالي لخيارات الأسهم الممنوحة؛
(ب) تحديد فئات الموظفين الذين يحق لهم الاشتراك في خطة خيار شراء الموظفين؛
(ج) عملية تقييم لتحديد أهلية الموظفين لخطة خيار أسهم الموظفين؛
) د (متطلبات الستحقاق وفترة الستحقاق.
(ه) المدة القصوى التي تمنح فيها الخيارات؛
(و) سعر الممارسة أو صيغة الوصول إلى نفس المستوى؛
(ز) فترة التمرين وعملية التمارين؛
(ح) فترة الإقفال، إن وجدت؛
(1) الحد الأقصى لعدد الخيارات الممنوحة لكل موظف وإجماليها؛
(ي) الطريقة التي تستخدمها الشركة لتقييم خياراتها؛
(ك) الشروط التي قد ينقضي بموجبها الخيار الممنوح للموظفين. في حالة إنهاء العمل بسبب سوء السلوك؛
(ل) الفترة الزمنية المحددة التي يمارس فيها الموظف الخيارات المكتسبة في حالة اقتراح إنهاء خدمة أو استقالة الموظف؛ و.
(م) بيان بأن الشركة يجب أن تمتثل للمعايير المحاسبية المطبقة.
) 3 (يمكن تحديد سعر التمرين وفقا للسياسات المحاسبية المعمول بها: إن الشركات التي تمنح الخيار لموظفيها وفقا لخطة خيار أسهم الموظفين سوف يكون لها حرية تحديد سعر الممارسة وفقا للسياسات المحاسبية المعمول بها، إن وجدت.
(4) موافقة المساهمين من خلال قرار منفصل مطلوب في بعض الحالات: يتم الحصول على موافقة المساهمين عن طريق قرار منفصل من قبل الشركة في حالة حدوثها،
(أ) منح الخيار لموظفي الشركة التابعة أو القابضة؛ أو.
(ب) منح الخيار للموظفين المعينين، خلال أي سنة واحدة، يساوي أو يتجاوز 1٪ من رأس المال المصدر (باستثناء الأوامر والتحويلات المعلقة) للشركة وقت منح الخيار.
(5) لا يجوز تنويع شروط إسوس التي لم تمارس بعد إلا بطريقة غير ضارة من خلال إصدار قرار خاص: يجوز للشركة بموجب قرار خاص، تغيير شروط خطة خيار شراء الأسهم التي لم يمارسها الموظفون بعد، شريطة أن يكون هذا التغيير غير ضار لمصالح أصحاب الخيار. يجب أن يكون الإشعار الخاص بإصدار قرار خاص بتغيير شروط نظام أسهم الأسهم للموظفين مكتملا للتغيير، والأساس المنطقي لذلك، وتفاصيل الموظفين المستفيدين من هذا التغيير.
(6) الحد الأدنى لسنة واحدة بين منح ومنح الخيارات والشركات الحق في تحديد القفل في الفترة: يجب أن تكون مدة لا تقل عن سنة واحدة بين منح الخيارات وخيار الخيار. ومع ذلك، عندما تمنح الخيارات من قبل شركة بموجب خطة خيار أسهم الموظفين بدلا من الخيارات التي يحتفظ بها الشخص نفسه بموجب خطة خيار أسهم الموظفين في شركة أخرى، والتي تم دمجها أو دمجها مع الشركة المذكورة الأولى، وهي الفترة التي يتم تعديل الخيارات الممنوحة من قبل شركة الدمج أو الاندماج التي يحتفظ بها من قبل الحد الأدنى من فترة الاستحقاق المطلوبة بموجب هذه الفقرة. يكون للشركة حرية تحديد فترة الإقفال للأسهم المصدرة وفقا لممارسة الخيار.
(6.1) لا يحق لهم الحصول على أي توزيعات أرباح أو التصويت حتى ممارسة الخيار: لا يحق للموظفين الحصول على أي أرباح أو التصويت أو بأي شكل من الأشكال التمتع بمزايا المساهم فيما يتعلق بالخيار الممنوح لهم، حتى يتم إصدار أسهم عن ممارسة الخيار.
(7) المبلغ المستحق الدفع في وقت منح الخيار قد يصادر أو يرد، حسب مقتضى الحال، من قبل الشركة: المبلغ، إن وجد، الواجب دفعه من قبل الموظفين، في وقت منح الخيار -
(أ) من قبل الشركة إذا لم يمارس الخيار من قبل الموظفين خلال فترة التمرين؛ أو.
(ب) يمكن رد المبلغ إلى الموظفين إذا لم تكن الخيارات مستحقة بسبب عدم استيفاء الشروط المتعلقة باستحقاق الخيار وفقا لخطة خيار أسهم الموظفين.
(8) نقل، الخ من الخيارات الممنوحة:
(أ) لا يجوز نقل الخيار الممنوح للموظفين إلى أي شخص آخر.
(ب) لا يجوز التعهد بالخيار الممنوح للموظفين أو فرضه أو رهنه أو إرغامه بأي شكل آخر أو إغراه بأي طريقة أخرى.
(ج) رهنا بالبند (د)، لا يحق لأي شخص بخلاف الموظفين الذين يمنح لهم الخيار ممارسة الخيار.
(د) في حالة وفاة الموظف أثناء عمله، تكون جميع الخيارات الممنوحة له حتى ذلك التاريخ في الورثة الشرعيين أو المرشحين للموظف المتوفى.
(ه) إذا كان الموظف يعاني من عجز دائم أثناء عمله، فإن كل الخيارات الممنوحة له في تاريخ العجز الدائم تستحقه في ذلك اليوم.
(و) في حالة الاستقالة أو إنهاء الخدمة، تنتهي جميع الخيارات غير الممنوحة للموظف في ذلك اليوم. ومع ذلك، يمكن للموظف ممارسة الخيارات الممنوحة له والتي تندرج ضمن الفترة المحددة بهذا الخصوص، وذلك وفقا للشروط واألحكام المنصوص عليها في الخطة التي تمنح الخيارات التي وافق عليها المجلس.
(9) الإفصاحات في تقرير مجلس الإدارة: يقوم مجلس الإدارة، في جملة أمور، بالإفصاح عن أعضاء مجلس الإدارة و # 8217؛ تقرير عن السنة، التفاصيل التالية لخطة خيار الموظفين الأسهم:
(أ) الخيارات الممنوحة؛
(ب) الخيارات المخولة؛
(ج) الخيارات التي تمارس؛
(د) إجمالي عدد الأسهم الناشئة نتيجة لممارسة الخيار؛
(ه) انقضت الخيارات؛
(و) سعر الممارسة؛
(ز) الاختلاف في شروط الخيارات؛
(ح) الأموال المحققة عن طريق ممارسة الخيارات؛
(1) العدد الإجمالي للخيارات السارية؛
(ي) تفاصيل الموظفين الحكيمة للخيارات الممنوحة ل: -
(1) الموظفين الإداريين الرئيسيين.
(2) أي موظف آخر يتلقى منحة من الخيارات في أي سنة واحدة من الخيار تصل إلى خمسة في المائة أو أكثر من الخيارات الممنوحة خلال تلك السنة.
(3) تحديد الموظفين الذين منحوا خيارا، خلال أي سنة واحدة، يساوي أو يتجاوز 1 في المائة من رأس المال المصدر (باستثناء الأوامر والتحويلات المعلقة) للشركة وقت منحها.
(10) الشركة للحفاظ على سجل إسوس في النموذج المحدد:
(أ) تحتفظ الشركة بسجل لخيارات أسهم الموظفين في الاستمارة رقم SH.6، وتدخل على الفور في بيانات الخيار الممنوحة بموجب البند (ب) من القسم الفرعي (1) من الباب 62.
(ب) يحتفظ بسجل خيارات أسهم الموظفين في المكتب المسجل للشركة أو أي مكان آخر يقرره المجلس.
(ج) توثق إدخالات السجل من قبل أمين الشركة أو أي شخص آخر يأذن به المجلس لهذا الغرض.
(تم تقديم المادة أعلاه من قبل كا كمال غارغ لها مصالح مهنية وأكاديمية في مجالات المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية والحسابات والمراجعة وقوانين الشركات، ويمكن الاتصال به في كاكامالغارغ @ غميل)
(تم تقديم المادة أعلاه من قبل كا كمال غارغ لها مصالح مهنية وأكاديمية في مجالات المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية والحسابات والمراجعة وقوانين الشركات، ويمكن الاتصال به في كاكامالغارغ @ غميل)
قراءة مقالات أخرى كتبها كا كمال غارغ.
المزيد بموجب قانون الشركات.
نشر تحت.
ترك الرد إلغاء الرد.
آخر المشاركات.
منشورات شائعة.
اشترك في صحيفتنا الإخبارية. نحن نذهب لتوفر لك المعلومات الفعلية دون البريد المزعج أو زغب.

No comments:

Post a Comment